مدينة إف إم

أول محطة طرقية إلكترونية في المغرب

Posted by:

autocar-maroc

سيكون بإمكان المغاربة  الآن تتبع حركة حافلات النقل الطرقي بين المدن مع معرفة أوقات انطلاقاها ووصولها المحطات في جميع اتجاهات المملكة بمعدل 144 وجهة ونحو الخارج أيضا عبر 7 دول أوروبية،  بفضل أول محطة طرقية إلكترونية في المغرب   lagare . ma ،  الخدمة التي ستمكن من معرفة أثمنة التذاكر بالنسبة للرحلات والحافلات، وأيضا حجز التذاكر من الموقع الإلكتروني. وتوفر هذه الخدمة كل المعلومات حول شركات النقل وأيضا المدن والوجهات المقصودة، و بعض النصائح والتوضيحات للمواصفات المطلوبة في الشركات  من خلال أكثر من 64 شركة نقل  ، وتتوفر هذه الخدمة الإلكترونية على نظام معلوماتي سهل وحماية لضمان التعاملات المادية.

بوابة lagare.ma هي البوابة الإلكترونية للمحطة الطرقية حيث تقدم العديد من الخدمات المجانية ذات جودة عالية إنطلاقا من الأنترنيت  مثل  كراء الحافلات الكبيرة  و الصغيرة أيضا  بالنسبة للجمعيات و وكالات الأسفار و الأفراد و الأندية و تقديم معلومات مهمة عن شركات النقل لضمان راحة الزبناء لإختيار الحافلة المناسبة .

وقد استقبلت البوابة لحدود الآن أكثر من230  ألف زائر راغب في الإستفادة من خدماتها و تم  تسجيل أكثر من 1800 حساب في البوابة للإستفادة من خدمة حجز التذاكر المتوفرة لبعض شركات النقل .

 بوابة « لاڭار.ما » لا تربطها أية علاقة بوزارة النقل و التجهيز و لا بأي جهة حكومية، المبادرة أتت بشكل فردي توِّجت بعقد شراكات مع شركات النقل لتسهيل وتوفير الخدمات  للمرة الأولى في المغرب على الحواسيب و الهواتف الذكية أيضا .

وحصدت البوابة المرتبة الأولى كأفضل مقاولة ناشئة في الجهة الشرقية بعد مشاركتها في مسابقة challenge startup oriental 2014  في نسختها الأولى على مستوى الجهة الشرقية , المنظمة من طرف الجمعية الوطنية للمقاولاتية الخلاقة والمبتكرة ” إبتكار ” , و وكالة الجهة الشرقية , SupMTI Oujda .

0

أضف رأيك